منتدى الاشاعرة أهل السنة و الجماعة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الشيخ محمد مشفر

اذهب الى الأسفل

الشيخ محمد مشفر Empty الشيخ محمد مشفر

مُساهمة  Admin الإثنين أكتوبر 29, 2012 3:03 pm


من مواليد 25/09/1962 بتونس الحلفاوين إمام خطيب بجامع المعزّ بالمنزه الأوّل مدرّس مختص بالتـّجويد و القراءات السّبع و العشر أمين مال رابطة الجمعيّات القرآنيّة بتونس مكلـّف برسكلة أئمة الخمس و الجمعة في مادة التـّجويد و القراءات مكلـّف برسكلة المتسابقين الدّوليين بالمعهد الأعلى للشّريعة عضو لجنة تحكيم دولي و محلي بالمسابقات القرآنيّة

الشيخ الدكتور عبد الرحمان الحفيان

أستاذ متعاقد بالمعهد الأعلى للشريعة أستاذ زائر مدرس برابطة الجمعيات القرآنية (إمام خطيب)
عضو لجنة التحكيم الدولية لمسابقة حفظ القرآن الكريم وتفسيره وترتيله وتجويده
عضو لجنة التحكيم الداخلية والخارجية لحفظ القرآن الكريم وتفسيره وترتيله وتجويده
عضو لجنة تصحيح المصاحف العامة
عضو لجنة تصحيح المصاحف بالمجلس الإسلامي الأعلى (بالوزارة الأولى)
الشهادة العالية للقراءات وعلوم القرآن والصوتيات
شهادة التخصص للقراءات وعلوم القرآن والصوتيات
الشهادة العالمية للقراءات وعلوم القرآن والصوتيات
أكاديمي في الصوتيات
باحث في الدراسات
تحقيق رسالة ابن الجزري (قراءة نافع) مع المرحوم الشيخ محمد الشاذلي النيفر
تأليف المختصر المفيد في علم التجويد
تأليف الأخطاء عند الأئمة والقراء (في سورة الفاتحة)
الإشراف على تصحيح مصحف الجمهورية التونسية (رواية قالون)

الشيخ الفاضل بن عاشورهو ابن الشيخ محمد الطاهر بن عاشور

أختير الشيخ الفاضل بن عاشور عضواً في مجمع اللغة العربية ومجمع البحوث الإسلامية بالقاهرة ، والمجمع العلمي السوري ، وكثير من دول أوربا ، وألقى محاضرات في جامعاتها ومراكزها العلمية المشهورة ، وشارك في نفس أتجاه نشاطاته ، في ندوات ومؤتمرات متعددة .
وإضافة إلى نشاطه الوطني والعلمي الكبيرين مع كثير من إخوانه علماء تونس إبان فترة الإحتلال الفرنسي والدعوة إلى التمسك بالجذور والدفاع عن الهوية والشخصية العربية والإسلامية لبلادهم .
كـان الشيخ بن عاشور من العلمـاء المجددين المتنورين الذين فهموا مشاكل العصر ، وتميزت محاضراته التي كان يلقيها شفاهة أمام مستمعيه ودون الإستعانة بأوراق أو مراجع ، بأسلوب ممتع وشائق وفكر رصين وجهد موثق . وبها قدّم خدمة وأدى رسالة مهمة ستظل مثالاً للفكر الراشد المستنير .

الشيخ محمد الشاذلي النيفر

هو الشيخ العلامة البارع الأصولي المتفنن المحدث النحرير والشاعر اللغوي الكبير الأستاذ الشهير أحد أساطين العلم في تونس المعمورة ووحيد عصره وسيد مصره الشيخ المعمر والسيد الغضنفر ، قيدوم المذهب المالكي الأشعري الجلد ، أبو المكارم أو أبو الاطاهر محمد الشاذلي ابن العلامة النفاعة قاضي الجماعة بتونس المرحوم الشيخ محمد الصادق النيفر وينتهي نسبه من ناحية الأب إلى العارف بالله الإمام أحمد الرفاعي وأمه من عائلة الولي الصالح المشهور في البلاد التونسية الشيخ علي عزوز .من أهم شيوخه في البلاد التونسية ، والده قاضي الجماعة العلامة الشيخ محمد الصادق النيفر ، وشيخ الإسلام المالكي شيخ شيوخنا علامة الدنيا في المعقول والمقاصد والأصول محمد العزيز جعيط ، وقاضي الجماعة العلامة المرحوم الشيخ البشير النيفر والعلامة الشيخ الحطاب بوشناق ، والعلامة محمد العربي الماجري ، والعلامة المحدث حافظ المذهب في البلاد التونسية محمد الزغواني ، وشيخ الجامع اللغوي الكبير المفسر الأصولي محمد الطاهر بن عاشور عليهم من الله الرحمة والرضوان . ومن شيوخ الحجاز محدث الحرمين الشريفين المسند العلامة والحبر الفهامة الشيخ عمر حمدان المحرسي والشيخ أبا علي حسن محمد المشاط المكي صاحب التآليف العديدة والأقوال السديدة ، ومسند العصر محمد ياسين الفاداني كما وسمه الشيخ عبد الله بن الصديق الغماري رحمه الله . أما من المغرب فمنهم العالم الرحالة المسند الشريف عبد الحي الكتاني صاحب فهرس الفهارس ، والشيخ محمد الحجوي ، والشيخ محمد بن محمد الحجوجي الحسني وغيرهم كثير وفي ذكر هؤلاء الأعلام كفاية إذ هم رؤوس الدراية والرواية .

Admin
Admin

المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 28/10/2012
العمر : 26

https://alacha3ira.rigala.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى